أفضل مصممين عالميين لفساتين السهرة

أفضل مصممين عالميين لفساتين السهرة شهرة وإبداعًا للعرب والعالم كله بين يديك الأن، فعلى مر القرون السابقة شهد مجال تصميم الأزياء وفساتين السهرة بشكل خاص العديد من التغيرات والتي ظهرت على شكل تطورات واسعة في هذا المجال.

يرجع الفضل إلى تلك التغيرات إلى مجموعة من أفضل مصممين عالميين لفساتين السهرة والأزياء، حيث دخل هذا المجال مجموعة من الأساطير التي أحدثت ضجة واسعة في عالم الأزياء.

في هذا المقال سوف نتعرف إلى أفضل مصممين عالميين لفساتين السهرة والذين تركوا بصمتهم في هذا المجال وتنتشر إلى كافة الدول، فمنهم من نشأ في الدول العربية والآخر من كافة البلاد الأوروبية لتشكل في النهاية تشكيلة رائعة من فساتين السهرة

أفضل مصممين فساتين سهره عالميين 

  • المصمم العالمي رالف لورين:

    والذي تبلغ ثروته حوالي 7.5 مليار دولار وبرجع الفضل في ذلك إلى الذوق الحسي الذي يتمتع به، فبجانب تصميم الأزياء كان يمتلك هواية جمع السيارات ذات الطراز الكلاسيكي ليعرضها في متحف قيم.

  • المصممة العالمية غابرييل شانيل ينور:

    والتي اشتهرت في عالم الأزياء والموضة بلقب كوكو شانيل، فهي مصممة فرنسية الأصل صنعت علامة تجارية باسمها شانيل التي مازالت متربعة على عرش الموضة والتصاميم حتى الأن، فاشتهرت بتفكيرها المبدع وأزيائها العالمية التي أهلتها لأن تكون من أهم 100 شخصية في العالم للقرن العشرين.

  • المصممة دونا كارن:

    والتي قد أسست علامة تجارية في أمريكا والتي تحمل اسم دي كي إن واي، كانت دونا دائمًا ما ترأس فرق تصميم الأزياء لعدة سنوات وقد مرت علامتها التجارية بالعديد من التغيرات التي مازالت متواجدة حتى هذه الآونة.

  • المصمم العالمي كالفن كلاين:

    الذي كانت له شهرة وسمعة واسعة في عالم التصاميم والأزياء وقد أسس علامة تجارية باسمه تسمي كالفن كلاين.

  • دوناتتيلا فيرساتشي: 

    من أفضل المصممين العالميين لفساتين السهرة وعالم الأزياء بشكل متكامل، فتصميم الأزياء في هذه العائلة متوارث فهي أخت جياني فيرساتشي الذي تم اغتياله عام 1997 ميلادي، وقد تم تأسيس سلسلة محلات فيرساتشي المهتمة بالأزياء والتي أصبحت علامة تجارية مسجلة حتى الأن تخلد لقب فيرساتشي.

  • المصمم الفرنسي كريستيان ديور: 

    والذي ولد عام 1905 ميلاديًا، حيث قام كريستيان بتغير مفهوم وطريقة ارتداء الملابس من قبل السيدات، وذلك بعد قيام الحرب العالمية الثانية ومازالت تصاميم المبدع كريستيان معروفًا ومتداولًا بالأسواق حتى هذه الفترة، والتي تتم تحت إدارة جون جاليانو حيث يدير بيت ديور للأزياء في باريس.

أفضل مصممين فساتين سهره عالميين والأزياء في الوطن العربي

  • المصمم المبدع إيلي صعب:

    والذي نمت موهبته في مجال تصميم الأزياء منذ عمر ال 9 سنوات، حيث كانت هوايته الوحيدة كطفل هو رسم وتصاميم الفساتين وقص الأقمشة لتنفيذها، ثم اتجه عندما بلغ السابعة عشرة أعوام لدراسة مجال التصاميم في باريس، حيث عقد أول عرض أزياء له في إيطاليا، كما أنه أول مصمم عربي قدم عرضه في روما فيما يسمى بأسبوع الموضة.

  • المصمم اللبناني زهير مراد:

    الذي تلقى دراسة الأزياء والموضة في بيروت حيث أنشأ أول مشغل خاص بتصاميمه هناك، بدأت شهرته في التوسع بعد عرض أزياءه في أسبوع الموضة بإيطاليا، وذلك بعرض مجموعته الرائعة بعد ذلك في بيوت الأزياء الفرنسية ليتنافس في شهرته مع أفضل مصممين عالميين لفساتين السهرة والأزياء. فقد صمم العديد من الفساتين لنجمات عالميات وبارزات في المجتمع مثل باريس هيلتون وسيلينا جوميز وكيم كارديشان وأخيرًا وليس أخرًا جينيفر لوبيز مما جعله من أفضل مصممين عالميين لفساتين السهرة والزفاف.

شارك الموضوع مع أصدقائك .  (:

Leave a comment
Stay up to date
Register now to get updates on promotions and coupons.

سلة المشتريات

×