كيف تختارين فساتين السهرة المناسبة لكي في كافة المناسبات والأوقات

كيف تختارين فساتين السهرة المناسبة لكي في كافة المناسبات والأوقات لتكوني في أبهى إطلالة؟

فكل سيدة تبدو أكثر تألقًا وجمالًا في فستان سهرة خاص عن غيره من الفساتين الأخرى وذلك لأنه يبرز مظاهر وعلامات الجمال الموجودة بصاحبته.

وتختلف تلك الفساتين وفق عوامل كثيرة فقبل التفكير في كيف تختارين فساتين السهرة المناسبة لكِ يجب تحديد نوع المناسبة التي ستذهبين إليها وتفاصيل جسمك لاختيار الفستان المناسب.

فتتعدد الفساتين بكافة أشكالها وأحجامها والتي تتناسب مع مختلف المقاسات والأذواق.

كيف تختارين فساتين السهرة

فالأهم من كيف تختارين فساتين السهرة أن تحددي شكل جسمك وتصنيفه جيدًا فتحديد الشكل هي أذكى طريقة لمساعدتك في الاختيار الأمثل والأنسب لكِ دون تعب أو حيرة؛ فتلك الخطوات تمكنك من تحديد نوع جسمك وكيف تختارين فساتين السهرة الأمثل لكِ:

  • يجب تحديد شكل جسمك أولًا فهل يأخذ شكل الكمثرى أم التفاحة أم الساعة الرملية، فمن خلال معرفتك للشكل الذي يشابه جسمك من تلك الأشكال الأربعة يساعدك كثيرًا,

ويخفف حيرة كيف تختارين فساتين السهرة التي ترغبين في ارتدائها مما يساعدك في إخفاء عيوب جسمك بشكل محترف والعيوب التي لا تريدين إظهارها.

  • تحديد مقاس جسمك بشكل سهل ومبسط من خلال مفاتيح قياس جسم السيدة والتي تتم من خلال الخطوات الآتية بواسطة الاستعانة بشريط قياس للمنطقة المحددة:

1- تحديد مقاسات الصدر والتي تتم من خلال قياس محيط أكثر منطقة في الصدر بروزًا.

2- تحديد قياسات الخصر وذلك من خلال قياسه من المنطقة الرفيعة التي تحيط بسرة البطن وموقعها أسفل قفص الصدر.

3- تحديد قياس الأرداف وذلك من خلال قياس منطقة أسفل الخر بحوالي 9 سم تقريبًا.

كيفية اختيار فساتين السهرة وفقًا لنوع جسمك

إذا كنتِ تمتلكين جسم التفاحة فيجب أن تحددي نطاق بحثك عن الفستان المناسب لكي أن يكون مجسم من المنطقة العليا وبتصميم واسع لأسفل, فهذا التصميم يبرز المميزات التي يمتلكها جسمك بشكل كبير كما يعمل على إخفاء عيوبه.

لذلك من أفضل التصاميم التي تناسب هذا الجسم هي المستقيمة التي لا تركز على جزء محدد من النصف السفلي، مع الحرص على تجنب الفساتين التي جسم شكل جسمك بالكامل والأقمشة الضيقة والمطاطة.

أما إذا كنتِ من ذوات الجسم الرملي هذا يعني امتلاء جسمك بالمنحنيات التي يجب الانتباه لها جيدًا، فيمكنك الاستعانة بفستان من النوع المطاطي فهو يبرز فقط منحنيات الجسم المتوازنة لتظهري بشكل جذاب ومتناسق، ويمكنك الابتعاد عن الفساتين ذات التصاميم الواسعة جدًا فهي لا تليق بشكل جسمك المتناسق.

أما عن الجسم الكمثري الشكل فهو يتميز بصغر النصف العلوي من الجسم عن الجزء السفلي، مما يجعلك تستمتعين بارتداء الفساتين ذات قصة الأميرات والتي تأتي بتصميم التنورات المنسدلة,

يمكنك أيضًا ارتداء الفساتين الني تتكون من عدة طبقات، في تظهرك بمظهر خلاب وأنيق ولكن عليك الابتعاد عن الفساتين من الخامة المطاطية وذيل السمكة؛ حتى لا تلفتي النظر إلى منطقة الأرداف.

وأخيرًا الجسم المثلث المقلوب والذي يتركز ضخامة وثقل الجسم به في الجزء العلوي، حيث تمتلكين خضر وأرداف رفيعة يمكنك الاتجاه إلى فساتين السهرة الضيقة جدًا من أسفل والعكس أي تكون واسعة من المنطقة العليا.

ولكن الواسعة كليًا تكون اختيارًا خاطئًا لأنها تبرز رفع المنطق السفلية أكثر وأكثر، فالأنسب إليكِ هو الفساتين المجسمة من أسفل والتي بدون أكمام ومتجهة لأعلى حتى تشير بإحياء لطول المنطقة العليا ويتمثل هذا الوصف في تصاميم الرقبة ذات الرقم سبعة.

فاتباعك تلك الإرشادات في القياسات وتحديد نوع جسمك بالشكل السليم لن تبذلي وقتًا وجهدًا في التفكير حول كيفية اختيار فساتين السهرة المناسبة لكِ.

Leave a comment
Stay up to date
Register now to get updates on promotions and coupons.

سلة المشتريات

×